TBC جميع القصص
البالغون

دليل مشجعي كرة القدم إلى متاحف قطر

20 نوفمبر 2022

استمتع بزيارة قطر إلى أقصى حد أثناء بطولةكأس العالم FIFA قطر 2022™ من خلال الاستفادة من النصائح والروابط المفيدة التي جمعناها لك في هذا المقال.

المشاركة مع صديق

مرحباً بمشجعي كرة القدم! تقدم متاحفنا ومطاعمنا ومتاجرنا المشهورة عالمياً فسحة فنية وثقافية مثالية قبل وبعد المباريات وما بينها.

خطط لزيارتك الآن وحقق أقصى استفادة من رحلتك.

نصائح مفيدة

جميع قاعاتنا مفتوحة يومياً من الساعة 10 صباحاً حتى 8 مساءً ما لم يذكر خلاف ذلك. راجع صفحة معلومات كأس العالم FIFA قطر 2022™ للاطلاع على آخر المستجدات.

راجع صفحة إرشادات الزوّار الخاصة بنا للحصول على المعلومات الأساسية حول قواعد اللباس وسياسات التصوير الفوتوغرافي وغيرها من النصائح مفيدة.

خطط مسبقاً لزيارتك، واحجز تذاكرك مقدّماً لضمان توفّر اليوم والوقت المفضلين لزيارتك.

معلومات مفيدة إرشادات الزوّار حجز التذاكر

الفعاليات

سواء كنت متفرغاً لساعة واحدة أو طوال الصباح، فستجد الكثير لفعله ومشاهدته عبر شبكتنا المكوّنة من المتاحف والمتنزهات العامة والمواقع التراثية والفنون العامة.

المتاحف والمعارض الخاصة

تقع متاحفنا ومعارضنا في قلب المشهد الثقافي المزدهر في الدوحة.

لا تفوت فرصة زيارة3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي التفاعلي والعائلي المخصص للرياضة. يضم المتحف ضمن مقتنياته الدائمة كنوزاً رياضية مثل كرة قدم الأسطورة بيليه، بالإضافة إلى ما يضمه المعرض الخاص "عالم كرة القدم".

تنبيه: يحب على زوار المتحف إبراز تذكرة دخول صالحة بالإضافة إلى بطاقة هيّا الإلكترونية.

لدينا العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة لاستكشافها والمشاركة فيها في جميع أنحاء الدوحة، والتي تتراوح ما بين الاحتفاء بتصاميم الأزياء الراقية إلى إلقاء نظرة متعمقة على مدينة بغداد.

للحصول على لمحة عامة عن جميع المعارض، يمكنكم الاطلاع على خريف 2022: معارض متنوعة تناسب الجميع.

اكتشف متاحفنا تقويم المعارض

مساحات خارجية

يمكن لعشاق الطبيعة الاستمتاع بضوء الشمس الساطع على حدائقنا ومساحاتنا الخضراء. يضم متحف الفن الإسلامي حدائق شاسعة توفر إطلالات رائعة على أفق الدوحة، مما يخلق جوّاً مثالياً للنزهات المسائية. حدائق دَدُ جزء من متحف الأطفال القادم في قطر، وقد صُمِّمَت لتكون "فصولاً دراسية معيشية" للزوار حتى سن 11 عاماً. تضم الحديقة أيضاً حديقة مجتمعية ومدرجاً.

خطط لزيارة حدائقنا وملاعبنا

تراثنا الفريد

تضم قطر مجموعة من المواقع التراثية، بما في ذلك القلاع والأبراج والمستوطنات التاريخية والمنحوتات الصخرية. يمكن زيارة معظم مواقعنا التراثية مجاناً باستثناء الزبارة، حيث تتطلّب تذكرة دخول. تعرف على أوقات ومتطلبات الدخول.

اكتشف مواقع تراثنا

قطر المعاصرة

وأخيراً، سيجد عشاق الفن المعاصر الفن الذي يحبونه معروضاً على الشاطئ وفي الصحراء وعلى ناصية كل شارع. تمتلك قطر مجموعة رائعة من أعمال الفن العام الدائمة والمؤقتة بالإضافة إلى الأعمال الخاصة بكأس العالم. ستعرض أعمال فنانين معاصرين مشهورين مثل داميان هيرست وريتشارد سيرا وجيف كونز في جميع أنحاء المدينة ليشاهدها الكل مجاناً. يمكن أن تساعدك خارطة الفن العام التفاعلية في التخطيط لمسار رحلتك.

اكتشف الفن العام

سواء كنت متجهاً إلى أحد متاحفنا أو حدائقنا أو مطاعمنا المشهورة عالمياً أو مساحات المعارض، تأكد من مراجعة صفحة معلومات كأس العالم FIFA قطر 2022™ لمعرفة أحدث مواعيد العمل ومتطلبات التذاكر والزيارة.

نتطلع إلى استضافتك!