A red sports car with the yellow Ferrari symbol on the body visible.
جميع القصص

إضاءة على المقتنيات: سيارة أسطورية لسائق أسطوري

16 مايو 2023

فريق القيمين الفنيين في 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي

يعرض 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي سيارة سباق فريدة، وذات تاريخ مميز.

المشاركة مع صديق

صُممت سيارة السباق هذه من ألفا روميو موديل 1933 خصيصاً لسائقة السباقات الإيطالية آنا ماريا بيدوزي، التي كانت أول سيدة ضمن فريق سكوديريا فيراري الشهير، وهو أنجح فريق سباقات في التاريخ.

ولدت آنا في إيطاليا عام 1912، وكانت رائدة في رياضة سباقات السيارات التي هيمن عليها الذكور قبل الحرب العالمية الثانية وبعدها، وشاركت في أكثر من 50 سباقاً في الفترة من 1933 إلى 1961، بما فيها سباق ميل ميليا (سباق الألف ميل) الشهير، وحصدت العديد من الجوائز خلال مسيرتها.

كما يشير اسمها الرسمي، صُممت سيارة سكوديريا فيراري 1933 ألفا 6 سي جران سبورت 1500 "تيستا فيسا" زاغاتو، بالتعاون مع صانع المركبات الأسطوري كاروززيريا زاغاتو، وهو الذي يقف وراء بعض أكثر موديلات السيارات شعبية في العالم، بما فيها سيارة أستون مارتن فانكويش، وسيارة بورش كاريرا جي تي.

تتميز هذه السيارة الفريدة بكونها آخر هيكل من فئة غران سبورت أنتج بمحرك رأس ثابتة بست أسطوانات، المعد خصيصاً للمنافسة في سباقات فئة 1500 سم مكعب (1.5 لتر). وتم تعديل السيارة خصيصاً من أجل آنا وفريق فيراري.

Insert text here

الصورة بإذن من 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي ©2023.

كما هو الحال مع جميع سيارات السباق في ذلك الوقت، لم توفر هذه السيارة للسائق سوى القليل من الحماية. كانت آنا وغيرها من السائقين يرتدون خوذات رقيقة وخفيفة الوزن، مصنوعة من الألياف الزجاجية، ودون أحزمة أمان. علاوة على ذلك، فإن التحكم في هذه الآلات القوية والبدائية عند سيرها بسرعات عالية، وبعجلات تحكّم ومكابح غير مرنة، يتطلب قدراً كبيراً من القوة البدنية، مما يجعل التجربة بشكل عام شاقة وشديدة الخطورة.

خطط لزيارة 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي وشاهد هذه السيارة الفريدة وغيرها من المقتنيات الرياضية البارزة.