جميع القصص

تواصل معنا خلال إكسبو 2023 الدوحة

العائلات والأطفال

تنظم متاحف قطر برنامجاً خاصاً من الأنشطة والفعاليات والمعارض بالتزامن مع إكسبو 2023 الدوحة.

المشاركة مع صديق

insert text here

أعدت متاحف قطر برامج فعاليات متنوعة لتنظيمها خلال إكسبو 2023 الدوحة في حديقة البدع وأماكن أخرى، بما يتماشى مع الموضوع الرئيسي للحدث "صحراء خضراء، بيئة أفضل".

داخل حديقة البدع

دَدُ - متحف الأطفال في قطر

المكان: إكسبو 2023 الدوحة - المنطقة الدولية

التذاكر مطلوبة

يرحب دَدُ - متحف الأطفال في قطر بالعائلات مرة أخرى خلال فترة إكسبو 2023 الدوحة. وتقدم "مغامرات حدائق دَدُ" أنشطة تفاعلية وفعاليات خاصة وبرامج شيقة مناسبة للأطفال بعمر 12 عاماً أو أقل مع عائلاتهم. حيث سيستكشف الأطفال، عند زيارتها، طرقاً مختلفة للتعلم من خلال فرص اللعب والأنشطة التي تشمل إبداع أعمال فنية بين أحضان الطبيعة، وتذوق محاصيل حديقة الأغذية، واستكشاف عالم الديدان، وممارسة التمارين، والمشاركة في برامج البستنة، والتعرف على إعادة التدوير عن قرب.

وتستقبل "مغامرات حدائق دَدُ" ‏العائلات أيام الخميس والجمعة والسبت، بينما تستقبل المجموعات المدرسية حصريًا في الفترة الصباحية من الأحد إلى الخميس. ‎

حجز التذاكر

ملاحظة: يجب أن تضم المجموعات العائلية (على الأقل) طفلاً واحداً دون 12 عاماً، وشخصاً بالغاً واحداً، لتكون مؤهلة للحضور. ويجب حجز التذاكر لجميع أفراد المجموعة، وهي صالحة فقط للتاريخ والوقت المحددين عليها.

تُغلق البوابة قبل 30 دقيقة من نهاية كل جلسة محجوزة. ويجب أن يظل الأطفال تحت رقابة ذويهم طوال الوقت.

Insert text here

"الدراجة ومستقبل التنقل" يدعو الزوار إلى التفكير الإبداعي وتخيل مستقبل النقل في الدولة.

معرض: الدراجة الهوائية ومستقبل التنقل

المكان: إكسبو 2023 الدوحة - المنطقة الدولية

الحضور مجاني والتذاكر غير مطلوبة

يركز هذا المعرض الذي ينظمه متحف قطر للسيارات على الدراجة الهوائية، باعتبارها ابتكاراً تكنولوجياً عمره 200 عام، ساهم في تطوير معظم وسائل النقل التي تعمل بالطاقة، وقد يحمل مفتاح مستقبلها. ومن خلال التركيز على الحلول الحالية مثل مركبات التنقل الصغيرة ووسائل النقل العام التي تعمل بالكهرباء،يدعو معرض: الدراجة الهوائية ومستقبل التنقل الزوار إلى التفكير بشكل إبداعي وتخيل مستقبل النقل في البلاد.

تحدي الحواجز من 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي

المكان: إكسبو 2023 الدوحة - المنطقة الثقافية
سيُقام السباق في 13 فبراير 2024
التسجيل مطلوب للمشاركة في يوم السباق فقط.

يدعو 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي الزوار لاستكشاف الثقافة البدنية من خلال مسار للعقبات يتمحور حول الاستدامة في مضمار سباق إكسبو 3-2-1. ويمكن للمشاركين من جميع الأعمار اختبار مهاراتهم، مستمدين إلهامهم من الرياضيين في قاعة الرياضيين بالمتحف.

اعرف المزيد
متحف لوسيل

المكان: إكسبو 2023 الدوحة - المنطقة الثقافية

الحضور مجاني، والتذاكر غير مطلوبة

يعد متحف لوسيل عرضاً ثقافياً جديداً قيد الإنشاء، حيث طوّر المتحف تجربة رقمية تفاعلية تدعو الزوار إلى الاستكشاف والتفاعل مع القصص والأفكار الرئيسية وراء مقتنيات المتحف.

مطاحن الفن

المكان: إكسبو 2023 الدوحة - المنطقة الثقافية

الحضور مجاني، والتذاكر غير مطلوبة

يقع هذا المتحف، الذي ما يزال تحت الإنشاء، في موقع مطاحن الدقيق على كورنيش الدوحة، وهو مختص بالفن الحديث والمعاصر. وسيعرض المتحف، خلال برامجه في إكسبو، تصميمه الأيقوني والمستدام، والمتماشي مع تاريخ وجغرافيا قطر، وسيوفر حلولاً مبتكرة للري والظل المستدامين. ومن المقرر افتتاحه في عام 2030.

يعرض العمل الفني "زهور: جنات الفردوس 2" في بيت إكسبو، وهو عبارة عن عمل رخامي مرصع بشكل رائع، للفنانة حمرا عباس المقيمة في لاهور، بتكليف من متحف مطاحن الفن، 2020. ويمكن اعتبار هذا العمل نظرة خاطفة على معرض متحف مطاحن الفن الذي سيقام في خريف 2024 حول الفن والعمارة من باكستان: من الأربعينيات إلى اليوم، والذي سيستضيفه متحف قطر الوطني.

خارج الحديقة

image of artworks floating on a background of blue water

اكتشف أهم معالم صالات العرض الدائمة في متحف الفن الإسلامي من خلال جولة تفاعلية جديدة تم تطويرها لتسليط الضوء على أهمية المياه في العالم الإسلامي.

جولات متحف الفن الإسلامي المدرسية

المكان: حديقة متحف الفن الإسلامي

الحجز المسبق مطلوب لمجموعات المدارس

يقيم المتحف ورشات عمل أسبوعية في الهواء الطلق. للحجز والاستفسار حول جولات المدارس: schoolsmia@qm.org.qa

جولات تفاعلية في متحف الفن الإسلام

المكان: صالات متحف الفن الإسلامي

مجاناً مع تذاكر الدخول إلى المتحف

اكتشف أهم معالم صالات العرض الدائمة في متحف الفن الإسلامي من خلال جولة تفاعلية جديدة تم تطويرها لتسليط الضوء على أهمية المياه في العالم الإسلامي.

اكتشف فعاليات متحف الفن الإسلامي
متحف قطر الوطني

المكان: صالات متحف قطر الوطني

مجاناً مع تذاكر الدخول إلى المتحف

يدعو متحف قطر الوطني العائلات للاستمتاع بمجموعة متنوعة من ورشات العمل والأنشطة العائلية التي تركز على بيئة قطر وتراثها الغني، منها نشاط مطابقة الألوان، وأنشطة الأواني المصنوعة من الفخار، وورشة الرسم النباتي، وعرض لمجموعة من الأعشاب الطبية، تكريماً للطب التقليدي.

كما يستضيف متحف قطر الوطني العديد من الأنشطة المتعلقة بالقهوة، على هامش معرض "القهوة في قطر والكوبي في إندونيسيا: قصة إنتاج ومذاق" الذي يقام حتى 17 فبراير 2024، بما في ذلك مسابقة لتحضير القهوة.

اكتشف فعاليات متحف قطر الوطني

متابعة آخر المستجدات

للاطلاع على آخر مستجدات مشاركة متاحف قطر في إكسبو 2023، يرجى متابعة @qatar_museums على وسائل التواصل الاجتماعي.