Rows of books are seen in stacked shelves.
جميع القصص

قائمة كتب مقترحة عن كأس العالم: حبّاً لكرة القدم

6 ديسمبر 2022

قائمة قراءة من إعداد زين العابدين حامدي الشريف

وضع فريق الخبراء في مكتبة 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي قائمة بسبعة كتب يجب قراءتها مستوحاة من لعبة كرة القدم الخلابة احتفالاً بكأس العالم FIFA قطر 2022™.

المشاركة مع صديق

هل تعلم أن المكتبة الحديثة والمتطورة في 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي تحتوي على أكثر من 5000 كتاب ومجلة بحثية علمية متخصصة في الرياضة؟

خطط للزيارة

ابحث عن هذه الكتب شخصياً أثناء زيارتك لمكتبة متحف قطر الأولمبي والرياضي أو أي مكتبة قريبة منك، أو تسوّقها من متجر IN-Q الخاص بنا.

1.متحف FIFA: ألف عامٍ من كرة القدم
المؤلفان: هاري لانجتون، مايكل أمّان

يضم هذا الكتاب عشرات الصور لأدوات وتذكارات كرة القدم من مجموعة متحف FIFA. تمت كتابة نص الكتاب بالكامل بجميع لغات FIFA الأربع الرسمية، وهي الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية.
ابحث عن الكتاب


2. الأحلام والأهداف: كأس العالم وكرة القدم 1990-2010
المؤلف: أليستير بيرغ

تم إصدار هذا الكتاب قبل نهائيات كأس العالم لكرة القدم التاسعة عشرة في جنوب أفريقيا خلال 2010، وهو عبارة عن احتفالٍ مرئي لحقبة تمتد لعشرين عاماً ساهمت في جعل كرة القدم الرياضة المحبوبة عالمياً اليوم. يغطي الكتاب العديد من البلدان وثقافات كرة القدم الفرعية، ويوثّق أيضاً كل نهائيات كأس العالم من عام 1990 حتى عام 2006.
ابحث عن الكتاب


3. التاريخ الرسمي لكأس العالم FIFA™
المؤلف: متحف FIFA العالمي لكرة القدم

بمقدمة من رئيس FIFA جياني إنفانتينو، تتضمن هذه النسخة المنقحة من تاريخ كأس العالم لمحة عن جميع بطولات كأس العالم منذ افتتاحها في عام 1930 وصولاً إلى البطولة التي أقيمت في روسيا 2018. يعرض هذا الكتاب صوراً مذهلة وإحصاءات ومقابلات حصرية مع اللاعبين في جميع الفترات أثناء فترة البطولة.
اطلب الكتاب من متجرنا

n/a

مكتبة 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي متخصصة في الرياضة والتاريخ الأولمبي وقانون الرياضة والصحة والتغذية واللياقة البدنية وغير ذلك باللغتين العربية والإنجليزية.

4. 2022 FIFA: قطر، الإرث
المؤلف: م. محمد عيسى

تم نشر هذا الكتاب قبل كأس العالم FIFA قطر 2022™، ويقدم نظرة شاملة عن نسخة قطر لتقديم بطولة كأس العالم. تساهم الملاحظات حول البنية التحتية والإعلام والمناخ في إعلام الجماهير وعشاق كرة القدم بما يمكن توقعه أثناء زيارة قطر خلال البطولة وكيفية اصطحاب قطعةً من شبه الجزيرة معهم إلى أوطانهم.
ابحث عن الكتاب

5. كيليان مبابي (النسخة العربية)
المؤلف: فرانس فوتبول (France Football)

نُشِرَ هذا الكتاب من قِبَل جامعة حمد بن خليفة (HBKU) في قطر، وفيه يحكي السيرة الذاتية لأحد ألمع نجوم كرة القدم في فرنسا؛ كيليان مبابي. يتميز هذا الكتاب بعدد من الصور والمقابلات الحصرية التي جمعها صحفيو كرة القدم الفرنسية وهو كتاب لا غنى عنه لمحبي "دوناتيلو".
اشتريه من موقع الجامعة

6. رحلات على بساطِ كرة القدم
المؤلف: ماتياس كروج

إصدار آخر لجامعة حمد بن خليفة، وهو الكتاب الذي ألَّفَه الصحفي المولود في قطر ماتياس كروج، وفيه يضع الأمور في نصابها الصحيح فيما يتعلق بعلاقة قطر الممتدة لعقودٍ مع كرة القدم. يوضح كروج تطور الرياضة في قطر بما في ذلك محاولتها الناجحة لاستضافة كأس العالم.
اطلب الكتاب من متجرنا

7. كرة القدم في الشرق الأوسط: الدولة والمجتمع واللعبة الجميلة
المؤلف: عبدالله العريان

هذا الكتاب عبارة عن دراسة متعمقة لكرة القدم في المنطقة حيث يتناول أهمية هذه الرياضة في الشرق الأوسط. يبحث العريان عن كيفية اعتبار هذه الرياضة قوة ثقافية مهمة في الشرق الأوسط، خصوصاً بعد تسليط الضوء على قطر لأكثر من عقد من الزمن مع تنظيم أكبر بطولة كروية على أرضها.
ابحث عن الكتاب

زين العابدين حامدي الشريف هو منسق مكتبة أول بمكتبة متحف قطر الأولمبي و الرياضي