جميع القصص

كتاب الشهر: الفتى الذي أراد أن يكون ملاكماً مثل محمد علي

تضم مكتبة 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي آلاف الكتب من عالم الرياضة، وجميعها متاحة للزوار. اختار فريق المكتبة هذا الشهر تسليط الضوء على قصة الشيخ فهد آل ثاني كما يسردها كتاب الفتى الذي أراد أن يكون ملاكماً مثل محمد علي.

المشاركة مع صديق

كان محمد علي ملاكماً أميركياً محترفاً، وأحد أهم الشخصيات في القرن العشرين، وأحد أعظم الملاكمين في فئة الوزن الثقيل في التاريخ.

في هذه القصة، يأخذنا مؤلف الكتاب ماتياس كورج في رحلة مع الشخصية الرئيسية في كتابه، فهد، الذي استمد إلهامه من قدوته، محمد علي. كان لدى فهد رغبة قوية في أن يصبح ملاكماً على الرغم من أن هذه الرياضة لم تكن معتمدة في بلاده. لكن هذه المعوقات لم تزده إلا إصراراً على تحقيق طموحه.

على الرغم من تعرضه لضربة قاضية غير متوقعة، نهض فهد واعتمد على نصيحة مدربه وبذل قصارى جهده. مع كل جولة، كان فهد يتدرب ليصبح مقاتلاً أفضل، وكان يحلم بإتقان رياضة الملاكمة ونقلها إلى بلاده. هل سيتمكن فهد من الانتصار والوصول إلى آفاق جديدة؟ أم ستقضي الضربة القاضية على نجاحه؟

المؤلف: ماتياس كورج

اللغة: الإنجليزية

تاريخ النشر: 2022

ISBN: 9789927155529

اقرأ هذا الكتاب ومئات الكتب الأخرى المتعلقة بالرياضة في مكتبة 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي، أو اطلع على الكتالوج الشامل الخاص بنا على الإنترنت، لتتعرف على مزيد من كتب هذا المؤلف.

ساعات عمل المكتبة

الأحد – الخميس: 9 صباحاً – 7 مساء

الجمعة: 1:30 – 7 مساء

خطط لزيارة المكتبة