جميع القصص

كتاب الشهر: مجلة الصقر

تضم مكتبة 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي آلاف الكتب من عالم الرياضة، وجميعها متاحة للزوار. وقد اختار فريق المكتبة هذا الشهر تسليط الضوء على مجلة الصقر.

المشاركة مع صديق

مجلة الصقر القطرية تعتبر واحدة من أقدم المجلات في قطر.  كانت مجلة الصقر الرياضية تصدر أسبوعياً، وصدر عددها الأول في مارس 1977. وقد عرفت المجلة بوصفها مجلة رياضية وعسكرية أيضاً، إذ صدرت في الوقت الذي كانت فيه الدوحة ساحة لقاء بين الرياضيين العسكريين من الدول العربية ودول مركز ارتباط الشرق الأوسط. واختير لها اسم مجلة الصقر، لأن الصقر رمز للعسكرية في شجاعته وعزة نفسه، وهو رمز للرياضة في تساميه وقوة احتماله.

وقد حققت المجلة نجاحاً كبيراً حيث وصلت إلى جميع الدول العربية ثم إلى الجاليات العربية في أميركا اللاتينية وأوروبا وإفريقيا، وكانت المجلة تحتضن عدداً من الكفاءات الإعلامية من مختلف الجنسيات العربية، ونجحت المجلة خلال مسيرتها في ربط الشباب العربي عبر الرياضة.

المؤلف: فريق مجلة الصقر

اللغة: العربية

تاريخ النشر: 1977

اقرأ إصدارات مختلفة من المجلة ومئات الكتب الأخرى المتعلقة بالرياضة في مكتبة 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي، أو اطلع على الكتالوج الشامل الخاص بنا على الإنترنت، لتتعرف على مزيد من الكتب المشابهة.

ساعات عمل المكتبة:

الأحد – الخميس: 9 صباحاً – 7 مساء

الجمعة: 1:30 – 7 مساء

خطط لزيارة المكتبة