A boy looking at an insect display at the National Museum of Qatar.
جميع القصص

زيارة متاحف قطر خلال شهر رمضان المبارك

آخر تحديث: 13 مارس 2024

هل راودتك يوماً فكرة زيارة معرض في ساعات متأخرة من الليل؟ وكيف سيكون وقع هذه التجرية عليك؟ تتيح متاحف قطر الفرصة لك لخوض هذه التجربة خلال شهر رمضان. فبالإضافة إلى الترحيب بالزوار في الفترة الصباحية، تدعوك متاحف قطر للقيام بجولة في معارضنا، وصالات العرض، ومتاجر الهدايا، والمطاعم بعد غروب الشمس.

المشاركة مع صديق

بحلول شهر رمضان المبارك، ستعمل جميع مرافقنا وفق أوقات عمل محددة من السبت حتى الخميس من 9 صباحاُ حتى 2 مساء، ومن 8 مساء حتى 12 منتصف الليل. ويوم الجمعة من 8 مساء حتى 12 منتصف الليل. تمنح ساعات العمل هذه الزوّار تجربة فريدة للاستمتاع بزيارة متاحفنا بعد غروب الشمس وحتى ساعات متأخرة من الليل.

اطلع على إرشادات الزوّار، التي تتضمن معلومات مهمة عن قواعد اللباس، سياسات التصوير الفوتوغرافي، وبعض النصائح المفيدة للاستمتاع بزيارتك إلى أقصى الحدود.

أوقات العمل

المتاحف وصالات العرض

ستعمل جميع منشآتنا ومرافقنا وفقاً للساعات التالية خلال شهر رمضان، ما لم يذكر خلاف ذلك بشكل منفصل:

السبت إلى الخميس: 9 صباحاً–2 مساء و8 مساء– 12 منتصف الليل
الجمعة: 8 مساء– 12 منتصف الليل

ستغلق جميع المتاحف أبوابها أول أيام عيد الفطر، وستعود للعمل في اليوم التالي وفق ساعات العمل الاعتيادية.

موقع الزبارة الأثري

السبت إلى الخميس: 10 صباحاً– 2 مساء
الجمعة: 12 ظهراً– 3 مساء

المطاعم والمقاهي

متحف قطر الوطني
جيوان: يومياً، 5:30– 10 مساء
مقهى 875: مغلق خلال رمضان
مقهى وردة الصحراء: يومياً، 3 مساء– 1 صباحاً
ثلاثين: 3 مساء– 12 منتصف الليل

متحف الفن الإسلامي
مطعم إدام: 6– 9 مساء (الجمعة مغلق)
مقهى متحف الفن الإسلامي: يومياً، 9 صباحاً– 2 مساء، و8 مساء– 12 منتصف الليل

1-2-3 متحف قطر الأولمبي والرياضي
مقهى 3-2-1: يومياً، 8 مساء– 12 منتصف الليل

مبنى مطافئ
مقهى #999: يومياً، 8 مساء– 1 صباحاً (الجمعة مغلق)

متحف : المتحف العربي للفن الحديث
جو آند ذا جوس: يومياً، 8 مساء– 12 منتصف الليل

بينما أنت هنا

تقدّم لكم متاحف قطر برامج متنوعة وغنية من معارض وفعاليات خاصة يُمكنك زيارتها خلال الفترات الصباحية والمسائية.

معارض مميزة

يستكشف معرض “أناقةٌ إمبراطورية: منسوجات من إيران الصفوية” المعروض في متحف الفن الإسلامي الدور المحوري الذي لعبته المنسوجات الحريرية خلال الفترة الصفوية (1501–1736م).

يكشف معرض “حرير العنكبوت الذهبي” المصاحب لمعرض أناقةٌ إمبراطورية: منسوجات من إيران الصفوية، النقاب عن عالم حرير العنكبوت الذهبي الرائع، مسلّطاً الضوء على تاريخه الاستثنائي وخصائصه الرائعة.

يبحث معرض "دروس مُختزلة: التجريد في الحداثة العربية" المعروض في متحف: المتحف العربي للفن الحديث في التجارب التجريدية التي تميز مدرسة الحداثة العربية ‏عن نظيراتها حول العالم.

يعدّ معرض "المواجهة عبر الاستبطان" المعروض في متحف: المتحف العربي للفن الحديث أول معرض فردي لمهدي مطشر في قطر، ويقدم مجموعة من الأعمال ‏الجديدة والموجودة بالفعل ضمن مجموعة متنوعة من الوسائط.

يقدم معرض "مدن تحت الحجِر: مشروع صندوق البريد" المعروض في متحف: المتحف العربي للفن الحديث مشروع "كتاب الفنان" الذي ابتكره وأشرف على تنفيذه عبد القادري، ويتضمن توثيقاً قوياً للحياة من قلب جائحة كوفيد-19.

يقدم “زيدان: بورتريه من القرن الحادي والعشرين” المعروض في 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي عرضاً سينمائياً لفيلم ومعرض فني عن لاعب كرة القدم الأسطوري الفرنسي زين الدين زيدان وموهبته، وتركيزه ومهاراته العالية.

يعدّ "دفقة سكون" المعروض في مبنى مطافئ المعرض الاستقصائي الأول للفنانة السويسرية الشهيرة بيبيلوتي ريست في منطقة الشرق الأوسط.

معارض دوحة التصميم

يقدم معرض التصميم العربي الآن المعروض في M7، استعراضًا لمواهب التصميم المحلية والإقليمية عبر التخصصات، من الابتكارات المعمارية والمادية إلى الحرف المعاصرة والأثاث والأزياء والرسومات وتصميم المُنتج.

توثق منصة 100/100 — أفضل مائة ملصق عربي في M7، الثقافة البصرية المعاصرة في العالم العربي، وتهدف إلى تعزيز الإلهام والتواصل بين الأكاديميين، والمحترفين، وتثقيف المواهب الجرافيكية الجديدة. كما تطمح إلى تعزيز الرؤية والانتشار العالميين للتصميم العربي.

يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني لدوحة التصميم لمزيد من المعلومات.

الفعاليات والبرامج

ابقَ على اطلاع واسع على فعالياتنا الخاصة من ورش عمل، وندوات نقاشية وأنشطة متنوعة أخرى على صلة بهذه المعارض من خلال صفحة الفعاليات على موقعنا الإلكتروني.

خطط للزيارة مسبقاً واختصر الوقت

احجز تذكرتك الآن واستمتع بزيارة متاحفنا ومعارضنا خلال شهر رمضان.

نتطلع إلى الترحيب بك قريباً!