Qatari man viewing the National Museum of Qatar gallery while listening to an audio guide tour of the collection
جميع القصص

الدليل الصوتي: مجموعاتنا بين يديك

آخر تحديث: 10 أكتوبر 2023

حصة الهتمي

توفر جولاتنا الصوتية فرصة للزوّار لاستكشاف مجموعاتنا بطريقة تفاعلية، وهي مصممة للاستمتاع بها في المنزل أو أثناء زيارة صالات العرض.

المشاركة مع صديق

يتوفر دليلنا الصوتي بلغات متعددة. فيما يلي قائمة بالجولات المتاحة حالياً، ونعمل على إضافة جولات صوتية جديدة باستمرار.

جولة مقتطفات من متحف قطر الوطني

متوفرة باللغات: الإنجليزية، والعربية، والأوكرانية، والروسية، والإسبانية، والبرتغالية، والفرنسية، والهندية، والكازاخستانية، والكورية، والتركية.

تقدم هذه الجولات المكونة من 24 محطة، نظرة عامة على بدايات قطر وتاريخها الماضي والحديث. تبدأ الجولة بسرد قصة الأرض قبل تشكيل قطر، وتسلط الضوء على الأحافير الرائعة للحيوانات المكتشفة في قطر.

وتوثق هذه الجولات الصوتية أيضاً الحياة في الصحراء وعلى الساحل، حيث كان القطريون يتاجرون باللآلئ من أجل لقمة العيش. كما تعرّف الزوّار على النهضة الشاملة والواسعة في قطر الحديثة ونشوء دولة قطر وصعود إنتاج الغاز الطبيعي فيها.

جولة في القصر القديم

متوفرة باللغات: الإنجليزية، والعربية، والأوكرانية، والروسية، والإسبانية، والبرتغالية، والفرنسية، والهندية، والكازاخستانية، والكورية، والتركية.

تستكشف هذه الجولة الصوتية المكونة من 7 محطات الغرف المختلفة داخل القصر القديم والذكريات المهمة وراء كل غرفة.

جولة مقتطفات من متحف: المتحف العربي للفن الحديث

متوفرة باللغات: الإنجليزية، والعربية، والإسبانية.

تستكشف هذه الجولات التي تتكون من 11 محطة، مجموعة متحف الفريدة من الفن الحديث والمعاصر من جميع أنحاء العالم العربي.

تتميّز الجولة بأعمال فنية تركّز بشكل خاص على اكتشاف وتضخيم أصوات النساء المهمشة خلال الحقبة الاستعمارية، إضافة إلى صور شخصية تعكس التغيرات المجتمعية. كما تسلّط الجولة الضوء على التركيبات الفنية التي تجسد العلاقة الاستعمارية بين الغرب وإفريقيا، ومجموعة جذابة من القطع الفنية لفنانين عرب مع مقاربات متنوعة للفن التجريدي.

جولة مقتطفات من 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي

متوفرة باللغات: الإنجليزية، والعربية، والإسبانية.

تركز جولتنا في 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي، المكونة من 10 محطات، على تاريخ الرياضة من جميع أنحاء العالم حيث تعرض نشأة وأصول العديد من الرياضات التي نلعبها اليوم.

خلال هذه الجولة، ستنطلق في رحلة عبر تاريخ الألعاب الأولمبية الأولى في اليونان القديمة وصولاً إلى الألعاب الأولمبية في الوقت الحاضر. ستلتقي بأبطال من جميع أنحاء العالم، وستتعرف على قصصهم. سيكون لديك أيضاً فرصة للتعرف على الرياضات الفريدة الخاصة في المنطقة، وتاريخ قطر كدولة مضيفة للعديد من الأحداث، أبرزها بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ™.

جولة مقتطفات من متحف الفن الإسلامي

متوفرة باللغات: الإنجليزية، والعربية، والإسبانية.

تشمل هذه الجولة المكونة من 10 محطات مجموعة مميزة من روائع الفن الإسلامي الموجودة في متحف الفن الإسلامي، منها بعض المخطوطات النادرة في العالم الإسلامي، مثل القرآن الأزرق وشاهنامه شاه طهماسب من القرن السادس عشر، وهي نسخة مصورة بشكل جميل من قصيدة تحكي قصص حكام وأبطال بلاد فارس القديمة.

حصة الهتمي هي منسق تحرير محتوى في متاحف قطر.