None
الفعاليات

مطاحن الفن 2030

المعارض

متحف مطاحن الفن 2030 هو إعلان عن متحف المستقبل للفنون الدولية الحديثة والمعاصرة الذي طوّرته متاحف قطر في الدوحة.

المشاركة مع صديق

يعرّف هذا المعرض عن رؤية المتحف، وهو من تصوّر كاثرين جرينير. عمل على تصميم هندسته المعمارية استوديو Elemental بقيادة المهندس المعماري أليخاندرو أرافينا الحائز على جائزة بريتزكر، سيحول المتحف مطحنة الدقيق الصناعية على الكورنيش إلى هذا المعرض المقرّر افتتاحه عام 2030، وسيشمل قرية إبداعية وحديقة من تصميم مهندس المناظر الطبيعية جونتر فوجت. سيضم متحف مطاحن الفن مجموعة استثنائية وعالمية بالكامل تم جمعها على مدى الأعوام الـ 40 الماضية، إلى جانب أعمال متعددة التخصصات ذات تنوع كبير تعود إلى عام 1850 حتى وقتنا الحاضر.

سيقدم المعرض رؤية المتحف، المشروع المعماري والحديقة المميزة، ولكي يعكس تحوّل الموقع وإثبات كيف سيكون متحف مطاحن الفن عنواناً للإبداع المعاصر، تم تكليف فنانين بابتكار أفلام وصور فوتوغرافية تعرض بشكل متوازٍ أوجه مطحنة الدقيق السابقة والمتحف المستقبلي، سيقام المعرض في موقعين في الدوحة: موقع مصنع مطحنة الدقيق الذي سيرحّب لاحقًا بالبناء الجديد، وبيت التراث في النجادة رقم 15 الذي تم ترميمه مؤخراً.

هذا المعرض هو من تنسيق أوريليان ليمونييه أمين متحف مطاحن الفن للهندسة المعمارية والتصميم والحدائق، ومريم آل ثاني القيّمة الفنيّة، قسم المعارض، متاحف قطر.

تفاصيل أكثر عن المعرض

المواقع

الموقع 1: مستودع مطاحن قطر: "من الدقيق إلى الفن"

يمكن الوصول إلى الموقع بواسطة حافلة النقل المكوكية من محطة متحف الفن الإسلامي.

محطة النقل المكوكية

مواعيد انطلاق الحافلة

الانطلاق من متحف الفن الإسلامي

تنطلق حافلة نقل الركاب من متحف الفن الإسلامي إلى مطحنة الدقيق كل نصف ساعة ابتداءً من الساعة 10 صباحاً. آخر حافلة تغادر المتحف إلى مطحنة الدقيق عند الساعة 4 مساءً.

الانطلاق من مطحنة الدقيق

تنطلق حافلة نقل الركاب من مطحنة الدقيق إلى متحف الفن الإسلامي كل نصف ساعة ابتداءً من الساعة 10:30 صباحاً. آخر حافلة تغادر مطحنة الدقيق إلى المتحف عند الساعة 4:30 مساءً.

الموقع 2: بيت النجادة التراثي # 15: حديقة المتحف

حي النجادة

المواقع على خريطة جوجل

محطة النقل المكوكية حي النجادة