برنامج التدريب في إدارة الآثار

إدارة الآثار مسؤولة عن اكتشاف، ومسح، والتنقيب في، وحفظ، وإدارة المواقع الأثرية والعناصر المنقولة المرتبطة بها في دولة قطر، سواء على أرضها أو في مياهها الإقليمية، بما يتماشى مع التشريعات الوطنية والممارسات الدولية الرائدة.

المشاركة مع صديق

ملاحظة: سيراعي تاريخ بدء هذا البرنامج أوقات المرشحين ومتطلبات فريق العمل.برنامج التدريب في إدارة الآثار

مدة البرنامج: 3 شهور

معلومات عن برنامج التدريب

خلال هذا البرنامج سيكتسب المتدرب فهماً أوسع عن التراث الأثري، وإدارته، وتقييمه، وإدخال البيانات المتعلقة به.

التخصصات: الآثار أو التاريخ أو التخصصات المرتبطة بها

المؤهلات المطلوبة: درجة البكالوريوس

المهارات المطلوبة

  • الاهتمام بالتفاصيل
  • مهارات التخطيط

سيشارك المتدرب فيما يلي:

  • فهم الدور الذي يلعبه علم الآثار في حماية التراث
  • فهم الأساليب والإجراءات التي تتبعها متاحف قطر في اكتشاف التراث الثقافي المادي لدولة قطر، وتوثيقه وإدارته.
  • فهم أهمية التوثيق والأرشفة
  • التعرف على عملية نقل القطع والعناية بها وتسجيلها
قدّم الآن