برنامج التدريب في مركز الإبداع

يضمّ مركز الإبداع مجموعة من الكيانات والمبادرات التي تُسهم في بناء منظومة الاقتصاد الإبداعي في قطر، حيث يعمل المكتب الرئيسي للمركز على وضع الخطط الاستراتيجية، وبذل الجهود للدعوة بشكل فعّال بين الأفراد، ودعم الكيانات التي لا تزال في مرحلة التطوير، والتي قد تتضمن كلًا من الاستثمارات في البنية التحتية وتنظيم المهرجانات والبيناليات.

المشاركة مع صديق

ملاحظة: سيراعي تاريخ بدء هذه البرامج أوقات المرشحين ومتطلبات فريق العمل.

برنامج التدريب في مركز الإبداع 1

مدة البرنامج: 3 أشهر

معلومات عن برنامج التدريب

سيقوم المتدرب بمهام الإنتاج الإعلامي والتصوير الفوتوغرافي لجميع المعارض والفعاليات التابعة لبينالي دوحة التصميم ومنتدى الدوحة.

حقل التخصص:الإعلام

المؤهلات العلمية: درجة البكالوريوس أو الدبلوم

المهارات المطلوبة:

  • التصوير الفوتوغرافي

خلال برنامج التدريب، سيقوم المتدرب بما يلي:

إنشاء محتوى لحملات وسائل التواصل الاجتماعي المقامة.

برنامج التدريب في مركز الإبداع 2

مدة البرنامج: 3 أشهر

معلومات عن برنامج التدريب

يهدف مركز الإبداع إلى إنشاء مجلس طلابي لزيادة التفاعل مع الكيانات الأكاديمية وهيئاتها الطلابية. وسيجري تنفيذ برنامج تفاعل الطلاب عبر إنشاء مجلس طلابي يلعب دورًا فعّالًا في صنع القرار ويشارك في برامج مركز الإبداع.

حقل التخصص: التصميم

المؤهلات العلمية: درجة الماجستير

المهارات المطلوبة:

  • التواصل
  • التصميم
  • القدرة على إنشاء العلاقات

خلال برنامج التدريب، سيقوم المتدرب بما يلي:

  • زيادة تفاعل الطلاب ومشاركتهم في برامج مركز الإبداع.
  • وضع أساليب للدعوة الفعالة بين الطلاب.
  • إنشاء مجلس طلابي ووضع مخطط واضح لرسالته، وأهدافه، وما إلى ذلك.
  • ربط المجلس الطلابي بمجلس الشباب الخاص بمتاحف قطر والأطراف الداخلية الأخرى ذات الصلة.
  • إنشاء قاعدة بيانات تتضمن أدوار/ملفات تعريف الطلاب.
  • تنظيم اجتماعات السنوية مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

برنامج التدريب في مركز الإبداع 3

مدة البرنامج: 3 أشهر

معلومات عن برنامج التدريب

يتصل هذا البرنامج التدريبي الخاص باستراتيجية الاقتصاد الإبداعي، ويتمحور بشكل رئيسي حول إقامة علاقات تعاونية مع الجهات المعنية، سواء داخل الدولة أو خارجها. وقد يتم ذلك التعاون عبر مشاركة متاحف أخرى، وشركاء من القطاع الخاص، وجهات معنية داخلية، وما إلى ذلك، لتحقيق الأهداف التالية:

  • تصميم أدوات للدعوة
  • تحسين تصاميم العروض التقديمية الحالية
  • وضع آلية واضحة للمتابعة
  • إنشاء نظام تصميم يسمح بالتواصل الفعال مع أطراف الشراكات.

حقل التخصص:التصميم

المؤهلات العلمية: درجة الماجستير

المهارات المطلوبة:

  • التصميم الجرافيكي
  • التواصل

خلال برنامج التدريب، سيقوم المتدرب بما يلي:

  • التعاون مع فريق إدارة العلاقة مع العملاء لفهم وظائف الأدوات المقترح استخدامها.
  • إجراء البحوث المرجعية.
  • إنشاء سجل للعلاقات القائمة بالتعاون مع الجهات المعنية الداخلية.
  • اقتراح أفضل طرق التواصل لضمان التعاون، مثل استخدام برامج Graph Commons و ClickUp، وغيرهما.
  • تحسين التصميم الجرافيكي الحالي للعروض التقديمية المستخدمة.
قدّم الآن