المطاعم والمقاهي

وجهتكم المميزة

وتزخر متاحفنا وصالات عرضنا بمقاهي لتناول المشروبات والأطعمة والوجبات الخفيفة فضلاً عن المطاعم التي تمتزج فيها الجولات الثقافية بفن الطبخ الراقي.

مقهى #999

شاحنة مقهى #999 المتواجدة بمبنى مطافئ - مقر الفناني

يقع في مبنى الإقامة الفنية في مطافئ: مقر الفنانين.

ويُتيح المقهى من موقعه بجانب استوديوهات الفنانين في مبنى مطافئ، الوجبات الخفيفة والمشروبات باللمسة المحلية في أجواء هادئة ومريحة.

مقهى 999# هو مشروع مشترك بين متاحف قطر وشركة السلام للضيافة.

ويقع مبنى مطافئ: مقر الفنانين بين الكورنيش ومنطقة السد. ويفتح مقهى 999# أبوابه من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 ليلاً من يوم السبت إلى الخميس، ومن الساعة 2:00 عصرًا حتى الساعة 11:00 ليلًا يوم الجمعة.

اكتشف المزيد، أو تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني لمطافئ: مقر الفنانين.

إدام

مطعم إدام، الذي يُعد الأول في سلسلة مطاعم آلان دوكاس في الشرق الأوسط.

أقلع في رحلة في عالم الطهو السخي والساحر في مطعم إدام، الذي يُعد الأول في سلسلة مطاعم آلان دوكاس في الشرق الأوسط.

في قلب متحف الفن الإسلامي، ومع المناظر الساحرة لأفق الدوحة، يقدم إدام مجموعة مختارة من الأطباق الفرنسية المتوسطية المبتكرة الزاخرة بالنكهات مع لمسة عربية. أطباق كلاسيكية من المطبخين المحلي والإقليمي باستخدام معظم المكونات المحلية القطرية.

أما الديكور الفريد والرائع المصمم من قبل الفرنسي المبدع فيليب ستارك، فيخلق جواً غاية في الرقي والروعة. للمزيد من المعلومات وللحجز، يُرجى زيارة مطعم إيدام بمتحف الفن الإسلامي.

مقهى متحف الفن الإسلامي

مقهى متحف الفن الاسلامي في البهو

يقع المقهى المصمم من قبل الفنان والمصمم والمعماري الفرنسي المبدع فيليب ستارك، في ردهة متحف الفن الإسلامي. حيث يجمع المقهى ما بين الضيافة الأصيلة والحداثة في بيئة هادئة يمر فيها الوقت بأناقة وسلاسة.

يقدم المقهى مجموعة متجددة من الأطباق المحضرة في المقهى ذات النكهات العالمية المعروفة، والعصائر الطازجة، والسلطات، والمشروبات الساخنة.

مقهى متحف

مقهى متحف

تم تصميم مقهى متحف ضمن سياق الفن الحديث الخاص بالحوار. وهو فضاء رحب ومريح ومعاصر يتميز بمأكولاته ومشروباته ذات النوعية الجيدة.

مقهى الرواق

مقهى الرواق

هو مقهى دائم خلال فترات المعارض في جاليري متاحف قطر- الرواق، وهو في تناغم وتحول دائم وفق موضوع أو محتوى المعرض أو علامته المميزة. وتزود شركة إن-كيو مقهى الرواق بالأطعمة والمشروبات.

إن كيو للضيافة

خدمات قسم الضيافة في متحف الفن الإسلامي

أضيفوا لمسة فنية على آداب الضيافة وتناول المأكولات والمشروبات مع شركة إن-كيو، واحصلوا على تجربة مبتكرة لا مثيل لها.

قسم الضيافة شركة إن-كيو هو المموّن الغذائي الرئيس لمتاحف قطر والمواقع التابعة لها. حيث نقدّم خدمات ضيافة حصرية في فعاليات المعارض وحفلات الافتتاح والفعاليات الثقافية والاجتماعات وحفلات العشاء الكبرى التي تقام في متحف الفن الإسلامي والمواقع الأخرى التابعة للمتاحف.

للمزيد من المعلومات

مقهى 875

سيُفتتحُ قريبًا

يقع مقهى 875 في طابق الميزانين فوق الردهة الرئيسية، كما يوفر فرصة لتجربة المجلس الفريد من نوعه، وهو مكان تقليدي من نمط الحياة البدوية القطرية وكرم الضيافة، فضلاً عن جلسات المألوفة في هذا المقهى المعاصر.

مقهى 875 مستوحى من الحلى الذهبية القطرية التقليدية التي تشير درجة نقاء الذهب فيها إلى "875"، والتي يندر جدًا الوصول إليها، وهي متوفرة فقط في العالم العربي.

يتضمن تصميم المقهى لمسة من الفنانة القطرية الشابة بثينة المفتاح حول مفهوم الذهب الذي ترتديه النساء فقط على نحو تقليدي.

مقهى وردة الصحراء

يقع مقهى وردة الصحراء في الطابق الأرضي، ويطل على بحيرة المتحف (من جانب الكورنيش) وكذلك على فناء البراحة، وقد صُمِم هذا المقهى ليكون واحةً على شكل وردة الصحراء، وليوفر مكانًا مثاليًا في منتصف الطريق ينال فيه الزائرون قسطًا من الراحة في أثناء تجولهم عبر صالات العرض. وتدير المقهى الشيف نوف المري، والتي تعد واحدة من أشهر نجوم الطهي المتخصصين في المأكولات المحلية بدولة قطر.

ويحمل تصميم مقهى وردة الصحراء إشارةً مباشرةً إلى النطاق الحضري المثير لأعمال جان نوفيل المعمارية، ويعيد فكرة تصميم الأقراص المتشابكة على نطاق أصغر، تمامًا مثل التشكّل الطبيعي لوردة الصحراء.

مطعم جيوان

سيُفتتحُ قريبًا

يقع مطعم الجيوان في الطابق الرابع في الجزء العلوي من المتحف مع إطلالات بانورامية خلابة على خليج الدوحة. فمن خلال الشرفة الخارجية ذات الإطلالة الرائعة، يمكن للزوار إلقاء نظرة على الهندسة المعمارية المستوحاة من وردة الصحراء لجان نوفيل وقصر الشيخ عبد الله بن جاسم آل ثاني الذي تم تجديده حديثًا.

وتستوحي تصميمات حجيرات الطعام الصغيرة من الكثبان الرملية في البحر الداخلي أو خور العديد، حيث توفر للضيوف أفضل نقطة للاستمتاع بالضوء المتضائل للغسق وغروب الشمس فوق البحر.

ويجسد المطعم المناظر الطبيعية والجغرافية القطرية الفريدة حيث يتغلغل البحر إلى قلب الصحراء.

وقد أطلق على المطعم اسم جيوان نسبة إلى الكلمة القطرية التي تعني "لؤلؤة ثمينة"، وهي بيضاء اللون وردية ومستديرة مع بريق نقي يكاد يجعلها تنبض بالحياة.

وعلاوةً على ذلك، فإن سقف المطعم مستوحىً من شبكات الصيد التقليدية، وتتدلى من سقفه أكثر من أربعة ملايين حبة من الكريستال الشبيه باللؤلؤ لإضفاء شعور الغوص في الماء.

صالة كبار الشخصيات

تزدان صالة كبار الشخصيات بمنحوتة "سنترال مدخن" للفنانة القطرية متعددة التخصصات عائشة ناصر السويدي. والمدخن هو قطعة منزلية قطرية، قديمة ولكنها لا تزال تستخدم حتى اليوم في حمل البخور.

التغريدات والصور

Browse through our Social Media Hub to get the latest QM news and discussions. Connect here https://t.co/K6OQ4bq9fR https://t.co/H6ETEQEmos
24 كانون الثاني (يناير) 2017
تصفح مواقعنا للتواصل الإجتماعي لمعرفة آخر أخبارنا. اضغط هنا للتواصل: https://t.co/K6OQ4bq9fR https://t.co/HYWT9ZlziP
24 كانون الثاني (يناير) 2017
5 Years of Building Bridges between Nations https://t.co/zC8TGtlkSA
23 كانون الثاني (يناير) 2017
5 سنوات: بناء جسور التواصل بين الشعوب والأمم https://t.co/zC8TGtlkSA
23 كانون الثاني (يناير) 2017

شارك هذه الصفحة