3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي

الرياضة هي نحن

سيبرهن هذا المتحف للعالم أجمع أن الرياضة وقطر مرتبطتان ارتباطاً وثيقاً. كما سيقوم بتنظيم المعارض التفاعليّة حيث تعرض القطع المُلهمة والألعاب الرياضيّة التي توّلد روح المشاركة لدى الجمهور.

وبالإضافة إلى تشجيع القيمة الإيجابية للرياضة، سيسلط المتحف الضوء على جذور الثقافة الرياضية وأهميتها و تطوّرها في قطر وجميع أنحاء العالم.

www.321.qa

يُفتتح قريبً

 

كن جزءاً من الحدث!

هل لديك تذكارات مميّزة وقطع نادرة من التاريخ الرياضي ترغب في مشاركتها مع الزوّار من كافة أنحاء العالم؟ هل تود أن ترى مقتنياتك الرياضية معروضة في 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي؟ حسناً، إنها فرصتك الآن لتكون جزءاً من الحدث! 

كل ما عليك فعله هو إرسال معلوماتك على الرابط أدناه، وستتم مراجعة طلبك من قبل فريق من القيمين، وفي حال كانت مجموعتك متوافقة مع استراتيجية التقييم المعتمدة لدينا، سيقوم فريقنا بالتواصل معك لمزيد من المعلومات. 

 قدّم اقتراحك هنا.

بناء قاعدة جماهيريّة محليّة

وحتى قبل افتتاحه، يقوم المتحف بالتواصل مع الجمهور من خلال المعارض المؤقتة التي يقيمها في جميع أنحاء الدوحة. وتتمحور موضوعات هذه المعارض حول الرياضة كظاهرة ثقافيّة وتشمل الألعاب الاولمبية، والدورات والأنشطة الرياضيّة المحليّة والدولية التي تجري في قطر. ومن أبرز المعارض:

معرض الأولمبياد - الماضي والحاضر وهو المعرض الأكثر شمولاً حول الألعاب الأولمبيّة حتى يومنا هذا. وقد سلط الضوء على أولمبيا القديمة والألعاب الأولمبية الحديثة والمشاركة القطريّة في هذه الألعاب.

معرض الأولمبياد عبر وسائل الإعلام الذي سلط الضوء على مدى تطور العلاقة بين الألعاب الأولمبية ووسائل الإعلام عبر التاريخ.

معرض الألعاب العربية الذي أبرز الإنجازات القطرية خلال هذا الحدث المهم.

 

خلق الفرص المناسبة

يقوم المتحف بعرض مجموعة مقتنياته في بلدان أخرى حول العالم لتحفيز النقاش، كما ينظم المؤتمرات العالمية حول القضايا الحالية مثل المنشطات ودور المرأة في الرياضة. وقد نظمت إدارة المتحف مؤخراً مسابقة للمصورين الرياضيين الهواة وشاركت في وضع مهرجان رياضي للشباب القطريين أطلق عليه اسم "العالم يركض".

سيشكل هذا المتحف أيضاً مركزاً وطنياً ودولياً معترفاً به بشكل كبير لنشره المعرفة وتشجيعه الأبحاث الأكاديميّة وتسليطه الضوء على تاريخ الرياضة وتراثها. كما أن المتحف عضو في شبكة المتاحف الأولمبيّة، التي تضم حاليا 22 متحفًا أولمبيًّا من جميع أنحاء العالم.

 

شاهد فيديو عن معرض الأولمبياد - الماضي والحاضر
نتطلّع إلى إنشاء متحف يكون شاهدّا على شغف قطر الكبير بالرياضة وطموحها لإلهام المجتمع القطري ودفعه لممارسة الأنشطة البدنية وأن يكون أكثر حماسًا وشغفًا بالرياضة.
عبدالله يوسف الملا، مدير متحف 3-2-1 الأولمبي والرياض

مدونتنا

٤ فبراير ٢٠٢١

جداري آرت…. فنّانون يستلهمون إبداعاتهم من التراث والثقافة - الجزء الثاني

تعرّف على المجموعة الثانية من الفنانين المشاركين في تحويل جداريات المدينة إلى لوحات فنيّة مفعمة بالفرح والألوان.

 

اقرأ المزيد

14 فبراير 2021

ثلاثة معارض جديدة لا تفوتها في ربيع 2021

 أعلنت متاحف قطر مؤخراً عن عددٍ من المعارض التي ستنظّمها المؤسسات الثقافية التابعة لها خلال موسم ربيع/ صيف 2021

اقرأ المزيد

2021

مال لوّل 3: وجهة مميّزة لعشاق السيّارات الكلاسيكية والمقتنيات

يضم المعرض سيارات علامات عالمية مثل رولز رويس، وبي إم دبليو، وجاغوار، وفورد، وشيفروليه، ودودج، وتويوتا، وجي إم سي، وغيرها. ويقدّم المعرض في مرحلته الأولى 15 سيارة يعود تاريخ صناعة أقدمها إلى فترة الخمسينيات.

اقرأ المزيد

اطلع أيضاً

شارك هذه الصفحة